مراقبة التجارة ونظام التصدير
تريسس: نظام التحكم ونظام الخبراء.
في كل عام، يتم تداول كميات كبيرة من الماشية والغذاء والمنتجات في الاتحاد الأوروبي لتقديمها على 500 مليون لوحات الأوروبية، مما يثير السؤال: كيف يمكن للمفوضية الأوروبية ضمان الحفاظ على كل من الأغذية والمستهلكين آمنة؟ مشاهدة الفيديو تريسس ومعرفة.
انقر على الصورة لعرض الفيديو.
ما هو تريسس.
تريسس هو أداة إدارة الإنترنت على الانترنت متعددة اللغات المفوضية الأوروبية لجميع المتطلبات الصحية على التجارة داخل الاتحاد الأوروبي واستيراد الحيوانات والمني والجنين والأغذية والأعلاف والنباتات.
ويتصل حوالي 000 30 مستخدم من أكثر من 80 بلدا في جميع أنحاء العالم من خلال نظام تريسس، ويركز على جميع البيانات، ويسهل عملية التداول ويسرعها.
ويسهل نظام تريسس تبادل المعلومات بين جميع الأطراف التجارية المعنية وسلطات الرقابة ويسرع الإجراءات الإدارية.
وتشجع الشبكة على تحسين التعاون بين السلطات المختصة ولكن أيضا بين التجار أنفسهم وسلطاتهم المختصة. وعند اتخاذ قرار، تتاح للأطراف المعنية إمكانية الوصول إلى الوثائق الرسمية وتلقي إشعارات التنبيه في حالة وجود مشكلة في الشحنة. تريسس يسمح للكشف السريع عن شهادات وهمية، وبالتالي يساهم في تعزيز الثقة تجاه شركائها.
تتوفر جميع شهادات التصدير المنسقة للاتحاد الأوروبي في آخر نسخة محدثة وترجم إلى جميع اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي.
يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع المعلومات ولكن فقط إذا كانوا طرفا معنيا. الأداة الإحصائية تسمح رد فعل سريع في حالة وجود أي مشاكل الكشف عنها.
تراسيس متاح في 35 لغة منع الأخطاء فيما يتعلق إدخال البيانات. 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، مجانا.
تريسس هو أداة فعالة لضمان:
التتبع (مراقبة الحركات، سواء داخل الاتحاد الأوروبي أو من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي) تبادل المعلومات (تمكين الشركاء التجاريين والسلطات المختصة من الحصول بسهولة على معلومات عن تحركات شحناتهم، والإسراع بالإجراءات الإدارية) إدارة المخاطر (الاستجابة السريعة للتهديدات الصحية من خلال تتبع تحركات الشحنات وتسهيل إدارة المخاطر من الشحنات المرفوضة).
يهدف تريسس إلى تعزيز التعاون مع شركاء الاتحاد الأوروبي وتسهيل التجارة وتسريع الإجراءات الإدارية وتحسين إدارة المخاطر من التهديدات الصحية، مع مكافحة الغش وتعزيز سلامة السلسلة الغذائية وصحة الحيوان وصحة النبات.
التخليص الجمركي للحيوانات والمنتجات الحيوانية.
ونظام مراقبة التجارة والخبراء هو نظام إلكتروني يسهل على المستوردين والمصدرين تقديم الشهادات الصحية وتتبع شحنات الحيوانات أو المنتجات الحيوانية.
المقدمة.
إذا كنت تتاجر دوليا في الحيوانات وبعض المنتجات الحيوانية تحتاج إلى اتباع لوائح الصحة الحيوانية معينة. في حين أن هذه المنتجات يتم تداولها بحرية داخل الاتحاد الأوروبي، تقع المسؤولية على عاتق كل دولة عضو لضمان أن المنتجات تلبي معايير الحيوان والصحة العامة المشتركة.
ونظام مراقبة التجارة والخبراء هو نظام قائم على شبكة الإنترنت تديره المديرية العامة للمفوضية الأوروبية المعنية بالصحة وحماية المستهلك. ويهدف إلى جعل الأوراق التجارية للتداول في الحيوانات والمنتجات الحيوانية أسهل من خلال توليد الوثائق اللازمة وإرسال نسخ إلى السلطات المختصة في الداخل والخارج، مما يوفر الوقت والجهد التجار. ويسمح النظام للمتداولين بالحصول على شهادات الصحة التصديرية وإخطارات الحركة الخاصة بإرسالياتهم. وهو يساعد السلطات على تلبية اللوائح الصحية واحتياجات التجار.
وتهدف هذه المعلومات إلى أولئك الذين يتاجرون داخل الاتحاد الأوروبي والمستوردين الذين يستوردون من خارج الاتحاد الأوروبي. وهو يفسر ما هو تريسس وكيفية التسجيل.
لمزيد من المعلومات عن الحيوانات والمنتجات الحيوانية انظر أدلةنا على الحيوانات والمنتجات الحيوانية: لوائح التجارة الدولية والتفتيش الحدودية للحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية.
ما تريسس يفعل.
إذا كنت تتاجر دوليا في الحيوانات أو بعض المنتجات الحيوانية، يتم معالجة الوثائق التي تحتاج إلى تقديمها من خلال تريسس.
وثائق الاتحاد الأوروبي معالجتها من خلال تريسس.
قد يحتاج المستوردون أيضا إلى وثيقة دخول بيطرية مشتركة (كفيد)، والتي تعطي تقييما بيطريا للحيوانات الحية أو المنتجات. انظر دليلنا على الشهادات البيطرية في الخارج والحدود التفتيش التفتيش.
وثائق من خارج الاتحاد الأوروبي تتم معالجتها من خلال تريسس.
إذا كنت تتاجر في الحيوانات أو بعض المنتجات الحيوانية من خارج الاتحاد الأوروبي، فستحتاج إلى إخطار مركز التفتيش الحدودي (بيب) من خلال استكمال الوثائق على نظام تريسس. بعض الدول من خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك سويسرا وشيلي ونيوزيلندا الوصول إلى الشهادات الصحية للاستيراد إلى الاتحاد الأوروبي وتقديمها إلكترونيا من خلال تريسس.
تم التخلص من الحيوانات والمنتجات الحيوانية من خلال تريسس.
ويغطي النظام عدة أنواع من المنتجات الحيوانية والحيوانية، بما في ذلك:
على سبيل المثال السائل المنوي والبويضات والأجنة من الأبقار والأغنام والخنازير والماعز والخيول أنواع الدواجن، مثل البيض الفقس، والبيض اليوم، والدواجن لإعادة تخزين إمدادات اللعبة والطيور لتربية وإنتاج وذبح الحيوانات الحية، على سبيل المثال والخيول، والماشية، والأغنام، والماعز، والخنازير، والببغاوات، والأرانب، وبعض أنواع الحيوانات غير المحفورة من الحيوانات اللاحمة، مثل الكلاب والقطط (باستثناء الحيوانات المتوافقة مع الحيوانات الأليفة)
إذا قمت باستیراد منتجات ذات أصل حیواني من خارج الاتحاد الأوروبي، یجب علیك إخطار شرکة بيب بأن البضائع تصل. ويتحقق ذلك من خلال استكمال الجزء الأول من شهادة كفيد على تريسس. عند إكمال هذا المستند وإرساله عبر الإنترنت، سيتم إصدار رقم مرجعي فريد من نوع كفيد. سوف تحتاج إلى تقديم هذا الرقم إلى سلطات الجمارك لإثبات أنك قد أخطرت بيب والسماح الإفراج لاحقا.
يتم التعامل مع الصادرات إلى الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (وبعض الصادرات إلى سويسرا والنرويج) من خلال نظام مختلف يسمى سينتور (شهادة الصادرات، إخطار التجارة وتقييم المخاطر الكامنة)، ولكن يجب توجيه جميع الاستفسارات والتطبيقات للتصدير إلى (سيس).
تريسس ليست قادرة حتى الآن على التعامل مع الشهادات الصحية الصادرة عن بلدان خارج الاتحاد الأوروبي. سوف تحتاج إلى تقديم هذه الوثائق في شكل مطبوع إلى بيب.
ملاحظة: إذا لم تتمكن لأي سبب من الأسباب من إبلاغ بيب عن وصول البضاعة باستخدام تريسس، يجب عليك إرسال نسخة من كفيد كاملة، الجزء الأول، إلى بيب. وقد يؤدي الإخفاق المسبق لإخطار بنك الاستثمار الدولي في وصول البضائع إلى رفض البضاعة للاستيراد. إذا تم رفض البضاعة سوف تضطر إلى تدميرها أو إعادتها إلى بلد المنشأ على نفقتك الخاصة.
تسجيل ل تريسس.
تحتاج إلى التسجيل لبدء استخدام تريسس. سيكون تسجيلك الوحيد على تريسس إما للتداول داخل الاتحاد الأوروبي أو للاستيراد من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. لا يمكنك التسجيل لكليهما بنفس العنوان.
لا توجد رسوم لاستخدام النظام. إذا كان عملك شركة كبيرة مع العديد من المواقع قد تضطر إلى التسجيل في مكتب أهفلا ذات الصلة في كل من مناطق الفرع الخاص بك.
واردات الاتحاد الأوروبي.
يمكنك التسجيل ل تريسس على الانترنت.
إذا كنت ترغب في التجارة داخل الاتحاد الأوروبي يجب ملء الحقول للسلطة المختصة، والتي في المملكة المتحدة هو مكتب أهفا المحلي.
وبمجرد تأكيد تسجيلك للتجارة مع بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إيتاه عبر الموقع الإلكتروني تريسس.
الواردات من خارج الاتحاد الأوروبي.
إذا كنت ترغب في الاستيراد من خارج الاتحاد الأوروبي يجب ملء الحقول ل بيب.
وبمجرد تأكيد تسجيلك كمستورد للسلع غير التابعة للاتحاد الأوروبي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على وثيقة دخول بيطرية مشتركة عبر موقع تريسس.
تسجيل واحد مع بيب يكفي للاستيراد عن طريق أي بيب.
استخدام تريسس.
إذا كنت تتاجر في بعض المنتجات الحيوانية، وبعض الحيوانات الحية أو البالزما الجرثومية مع دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، تحتاج إلى إيتاسك.
التقدم بطلب للحصول على إيتاه.
بعد التسجيل ل تريسس يمكنك التقدم بطلب إلى مركز خدمة المتخصصين للصادرات (سيس) في كارلايل ل إيتاسك عبر الموقع تريسس. أكمل الجزء الأول من إيتاسك على الانترنت، توقيعه إلكترونيا ثم تقديمه إلى سيس. السماح لمدة عشرة أيام عمل على الأقل للشهادة ليتم إصدارها إلى الطبيب البيطري الرسمي (أوف).
يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على إيتاه عن طريق ملء نموذج مطبوع يدويا وإرسال هذا إلى سيس التي سوف ثم إدخال هذا في تريسس.
الإجراء المتعلق بالمركبات العضوية الثابتة عند الانتهاء من خدمات النقل الجوي الدولي.
يجب إرسال الفاكس أو تسليم نسخة من وثيقة إيتاهك و تريسس - CONF المكتملة إلى سيس في كارلايل في نفس اليوم الذي يتم فيه توقيع إيتاسك. رقم الفاكس ل سيس هو 01228 591900. لتجنب التأخير، أو البضائع التي يتم ضبطها أو رفضها، من المهم الحصول على الحق إيتاسك لشحنة. وترد إرشادات تفصيلية بشأن كيفية التصديق على البيانات الصحية في ملاحظات التوجيه التي يتم تقديمها مع إيتاسك، فضلا عن قائمة التحقق (عند الضرورة) والحواشي فوق مربع التوقيع.
كيف تستخدم السلطات تريسس.
السلطات البيطرية من المملكة المتحدة والخارج تستخدم تريسس لتتبع حركة الشحنات في جميع أنحاء أوروبا.
يقوم النظام بإرسال إيتاه عبر تريسس كإشعار إلى الجهات المقصودة لكل شحنة.
بالنسبة للبلد الثالث (بلدان خارج الاتحاد الأوروبي) الواردات، يمكن للمستورد استخدام تريسس لإخطار الحدود التفتيش التفتيش.
سوف تحتاج إلى إخطار همرك أن الشيكات البيطرية قد تم الانتهاء من واردات بلد ثالث أو لن يتم معالجة دخول الجمارك الخاصة بك.
مزيد من المعلومات.
خط المساعدة ديفرا.
معلومات المستند.
تاريخ النشر: 27 يوليو 2012.
تاريخ التحديث: 13 حزيران (يونيو) 2013.
13 يونيو 2013 تحديد مراجع للأدلة المتخصصة 27 يوليو 2012 نشرت لأول مرة.
ساعدنا في تحسين GOV. UK.
الخدمات والمعلومات.
الإدارات والسياسات.
روابط الدعم.
مساعدة ملفات تعريف الارتباط الاتصال الشروط والأحكام ريستر o واسانيثاو سيمرايغ بيلت بي ذي غوفرنمنت ديجيتال سيرفيس.
كل المحتوى متاح تحت رخصة الحكومة المفتوحة v3.0، إلا إذا ذكر خلاف ذلك.
مورد عن إدارة التجارة الاستراتيجية وضوابط التصدير.
نظرة عامة على نظام مراقبة الصادرات في الولايات المتحدة.
وتسيطر الحكومة الأمريكية على صادرات المعدات الحساسة والبرمجيات والتكنولوجيا كوسيلة لتعزيز مصالحنا الأمنية الوطنية وأهداف سياستها الخارجية. من خلال نظام مراقبة الصادرات لدينا، يمكن للحكومة الأمريكية بشكل فعال:
توفير الأمن القومي عن طريق الحد من الوصول إلى التكنولوجيا والأسلحة الأمريكية الأكثر حساسية تعزيز الاستقرار الإقليمي مراعاة اعتبارات حقوق الإنسان منع انتشار الأسلحة والتكنولوجيات، بما في ذلك أسلحة الدمار الشامل، لمشكلة المستخدمين النهائيين ومؤيدي الإرهاب الدولي الامتثال ل والالتزامات الدولية، أي أنظمة منع الانتشار النووي، وعقوبات مجلس الأمن الدولي وقرار مجلس الأمن 1540.
بناء وكالة ترخيص واحد.
وبموجب النظام الحالي لمراقبة الصادرات، تملك ثلاث وكالات حكومية مختلفة سلطة إصدار تراخيص التصدير: وزارة الخارجية والتجارة والخزانة. وفي عام 2009، قامت وكالات الترخيص داخل هذه الإدارات بمعالجة أكثر من 000 130 طلب. وفي عام 2010 وحده، قامت وزارة التجارة بمعالجة حوالي 000 22 طلب. وفي بعض الحالات، يطلب من المصدرين التقدم بطلب للحصول على تراخيص متعددة من إدارات منفصلة.
الهدف من مبادرة إكر هو إنشاء وكالة ترخيص واحد (سلا)، والتي ستكون بمثابة & لدكو؛ محطة واحدة & رديقو؛ للشركات التي تسعى للحصول على رخصة التصدير و أوسغ لتنسيق استعراض طلبات الترخيص. وستكون النتيجة عملية ترخيص تتسم بالشفافية ويمكن التنبؤ بها وفي الوقت المناسب.
لمزيد من المعلومات عن هذا الجهد، يرجى الاطلاع على موقع export. gov التابع لوزارة التجارة.
العناصر الأساسية لنظام فعال لمراقبة الصادرات.
ولكي ينفذ بلد ما نظاما فعالا لمراقبة الصادرات، يجب أن يظهر التزاما وطنيا واسعا بهذا المسعى. ويتجسد هذا الالتزام أولا باتخاذ القرار السياسي بالالتزام بالمعايير الدولية لعدم الانتشار، على النحو الذي تحدده مختلف النظم المتعددة الأطراف، والمشاركة فقط في عمليات نقل الأسلحة المسؤولة.
ثانيا، يجب على الأمة أن تنشئ سلطة قانونية لمراقبة تصدير السلع والتكنولوجيات ذات الصلة بالدفاع والاستخدام المزدوج. وستلتزم هذه السلطة بستة مبادئ قانونية:
الضوابط الشاملة تنفيذ التوجيهات إنفاذ السلطة والعقوبات التنسيق بين الوكالات التعاون الدولي الحماية من نشر المعلومات التجارية الحساسة الحكومية.
ثالثا، ينبغي أن ينفذ البلد إجراءات تنظيمية لدعم قوانين وسياسات مراقبة الصادرات. وينبغي أن تحدد هذه الإجراءات خطوطا واضحة للسلطة وأن تنص على قائمة بالأصناف الخاضعة للمراقبة. وينبغي أن تلتزم قائمة المراقبة بالمعايير الدولية (قوائم النظام المتعدد الأطراف وما يرتبط بها من ضوابط شاملة). وينبغي أن تكون اللوائح واضحة ويمكن للمصدرين الوصول إليها بسهولة في وصفها لسياسة الترخيص والإنفاذ. وينبغي للسلطة المعينة التي تدير النظام الرقابي أن تراجع طلبات الترخيص من أجل اكتمالها ووضوحها. وينبغي أن تشجع اللوائح الشفافية وإمكانية التنبؤ باتخاذ القرارات الحكومية، وأن تتيح مجالا كافيا للاستثناءات من السياسة لصالح الحكومة.
رابعا، ينبغي وضع تدابير إنفاذ سليمة في النظام. ويعتبر التنفيذ الوقائي ضروريا، وينبغي أن يشمل الإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بطلبات الحصول على تراخيص التصدير (أي فحص البند المقترح والكمية والاستخدام النهائي وجميع الأطراف المشاركة في المعاملة لأي تصدير محتمل) وآليات الامتثال (أي العمل في شراكة مع الصناعة إلى تثقيفهم حول كيفية ولماذا - لمراقبة ومراقبة نشاط التصدير الخاصة بهم). وتعتبر القدرة والسلطة على منع الصادرات غير المشروعة والتحقيق فيها ضرورية لتنفيذ نظام فعال لمراقبة الصادرات. ويمكن للتعاون الدولي أن يكفل الامتثال التام لتشريعات التصدير.
أنظمة وترتيبات منع الانتشار النووي.
الولايات المتحدة هي عضو في مختلف أنظمة حظر الانتشار المتعدد الأطراف، بما في ذلك:
مجموعة موردي المواد النووية (نسغ) - مع مجموعة من الدول الأعضاء ال 39، مجموعة موردي المواد النووية هي ترتيبات مقبولة وناضجة وفعالة لمراقبة الصادرات تساهم في حظر انتشار الأسلحة النووية من خلال تنفيذ مبادئ توجيهية لمراقبة الصادرات النووية والنووية. لجنة زانغر - تهدف لجنة الدول المصدرة لمعاهدة عدم الانتشار النووى التى تضم 35 دولة الى تنسيق تنفيذ متطلبات معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية لتطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على الصادرات النووية. وتحتفظ اللجنة بقائمة بالمعدات والمواد التي لا يمكن تصديرها إلا إذا طبقت الضمانات على مرفق المستفيدين (وتسمى "قائمة الزناد")، لأن هذه الصادرات تؤدي إلى اشتراطات الضمانات. نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف - التزم الشركاء البالغ عددهم 34 طرفا بتطبيق سياسة تصدير مشتركة (إرشادات نظام إدارة تكنولوجيا القذائف) على قائمة مشتركة من البنود الخاضعة للمراقبة، بما في ذلك جميع المعدات الرئيسية والتكنولوجيا اللازمة لتطوير القذائف وإنتاجها وتشغيلها. وتحد المبادئ التوجيهية لنظام مراقبة تكنولوجيا القذائف من نقل الصواريخ - والتكنولوجيا المتصلة بالصواريخ - من أجل تسليم أسلحة الدمار الشامل. ويركز النظام بشكل خاص على القذائف القادرة على إيصال حمولة لا تقل عن 500 كيلوغراما مع ما لا يقل عن 300 كم - ما يطلق عليه صواريخ "الفئة الأولى" أو "صواريخ" من طراز "إم تي سي آر". مجموعة أستراليا (أغ) - الهدف هو ضمان أن صناعات البلدان المشاركة الثمانية والثلاثين لا تساعد، سواء عمدا أو عن غير قصد، الدول أو الإرهابيين الذين يسعون للحصول على قدرة الأسلحة الكيميائية و / أو البيولوجية (كبو). ترتيب واسنار (وا) - النظام مع مجموعة واسعة من قوائم المراقبة. فإنها تسعى إلى منع تراكم الأسلحة المزعزع للاستقرار والمعدات والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج التي قد تسهم في تطوير أو تعزيز القدرات العسكرية التي من شأنها أن تقوض الأمن والاستقرار الإقليميين، وأن تضع آليات لتبادل المعلومات بين الشركاء ال 34 كوسيلة لتحقيق الانسجام ممارسات وسياسات مراقبة الصادرات.
تشريعات وسلطات مراقبة الصادرات الأمريكية.
يعد قانون مراقبة تصدير الأسلحة (إيكا) حجر الزاوية فى قانون مراقبة الصادرات والذخائر فى الولايات المتحدة. وتنفذ وزارة الخارجية هذا النظام الأساسي بموجب لوائح الاتجار الدولي بالأسلحة. يجب تسجيل جميع الأشخاص أو الكيانات التي تشارك في تصنيع أو تصدير أو سمسرة المواد والخدمات الدفاعية لدى الحكومة الأمريكية. يحدد إيتار متطلبات التراخيص أو التصاريح الأخرى لصادرات معينة من المقالات والخدمات الدفاعية. وتطلب الهيئة من وزارة الخارجية تقديم تقرير سنوي وربع سنوي عن أذون التصدير للكونغرس. تتطلب بعض الموافقات المقترحة للتصدير وتقارير عمليات إعادة النقل غير المصرح بها إخطارا من الكونغرس.
ويخول قانون إدارة الصادرات لعام 1979، بصيغته المعدلة، إدارة التجارة، بالتشاور مع الوكالات الأخرى المختصة، تنظيم تصدير أو إعادة تصدير السلع والبرمجيات والتكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج في الولايات المتحدة. وتنفذ وزارة التجارة هذه السلطة من خلال لوائح إدارة التصدير. وبالإضافة إلى ضوابط التصدير المتفق عليها في النظم المتعددة الأطراف، تفرض وزارة التجارة أيضا ضوابط معينة على التصدير وإعادة التصدير لأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية، ولا سيما ضد البلدان التي يعينها وزير الخارجية الأمريكي كدولة راعية للإرهاب الدولي، فضلا عن وبعض البلدان والكيانات والأفراد الخاضعين لعقوبات محلية من جانب واحد أو من جانب الأمم المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، تدير وزارة التجارة وتنفذ اللوائح التي تمنع بعض التجارة والمعاملات مع بعض البلدان والكيانات والأفراد من قبل أشخاص أمريكيين أو من الولايات المتحدة بموجب قانون تجارة مع العدو وقانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولية.
هناك وكالات أخرى في الولايات المتحدة لديها سلطة ترخيص للصادرات المختلفة، على سبيل المثال:
النووية - اللجنة التنظيمية النووية، وزارات الطاقة والتجارة حظر التجارة & أمب؛ العقوبات / المعاملات - إدارة الخزينة.
قوائم المراقبة الأمريكية وإجراءات الترخيص.
وتتطابق قوائم المراقبة الأمريكية مباشرة مع القوائم التي تحتفظ بها مختلف نظم مراقبة الصادرات المتعددة الجنسيات، ولكنها تعززها ضوابط من جانب واحد عند الضرورة لضمان الأمن القومي وضرورات السياسة الخارجية. والقوائم الرئيسية الثلاث للبنود الخاضعة للرقابة هي قائمة مراقبة التجارة، وقائمة الذخائر بالولايات المتحدة (أوسمل)، وضوابط لجنة التنظيم النووي (نرسك).
وتشمل لجنة القانون التجاري ما يلي:
البنود المدرجة في قائمة فاسنار قائمة الاستخدام المزدوج ذات الاستخدامات النووية ذات الاستخدام المزدوج (التي تم تجميعها في قائمة الإحالة النووية لمجموعة الموردين النوويين) البنود ذات الاستخدام المزدوج في قائمة نظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ سو الأسلحة والكائنات البيولوجية والسموم، و CBW - المعدات ذات الصلة على قائمة مجموعة أستراليا البنود التي تسيطر عليها تعزيزا للسياسة الخارجية الأمريكية وغيرها من الأهداف، بما في ذلك مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة واتفاقية الأسلحة النارية والاستقرار الإقليمي والعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة وأسباب نقص العرض البنود غير المدرجة عندما تكون مخصصة للاستخدامات النهائية المحددة أو المستخدمين النهائيين (أدوات التحكم في الصيد)
وتنظم قائمة الذخائر الأمريكية المواد والخدمات الدفاعية. ويجوز وصف مقالة أو خدمة كمقال أو خدمة دفاعية إذا:
هل تم تصميمها أو تطويرها أو تكوينها أو تكييفها أو تعديلها من أجل تطبيق عسكري، وليس لديها تطبيقات مدنية مهيمنة، ولا يوجد لديها أداء مكافئ (محدد بالشكل والملاءمة والوظيفة) لمقالات أو خدمة مستخدمة للتطبيقات المدنية ، أو تم تصميمه أو تطويره أو تهيئته أو تكييفه أو تعديله خصيصا لتطبيق عسكري، وله قدرة كبيرة على التطبيق العسكري أو الاستخباراتي، بحيث تكون هذه المراقبة ضرورية.
ملاحظة: الاستخدام المقصود من هذه المادة أو الخدمة بعد تصديرها غير ذي صلة في تحديد ما إذا كان يتم التحكم في المادة أو الخدمة على قائمة الذخائر الأمريكية.
وتنظم اللجنة:
صادرات المعدات والمواد النووية، مثل تلك الواردة في الجزء الأول من المبادئ التوجيهية لمجموعة موردي المواد النووية.
كما تنظم إدارة الطاقة تقديم المساعدة لأنشطة الطاقة الذرية الأجنبية:
وبموجب سلطاتها القانونية، يمكن لوزارة الطاقة أن تأذن للأشخاص في الولايات المتحدة في ظروف معينة بالمشاركة في إنتاج مواد نووية خاصة خارج الولايات المتحدة. قد تتم بعض التحویلات بموجب التصاریح العامة في لوائح إدارة التعلیم. وتتطلب التحويلات الأخرى - بما في ذلك نقل التكنولوجيا النووية غير المصنفة المتعلقة ببنود قائمة الزناد المدرجة في الجزء الأول من المبادئ التوجيهية لمجموعة موردي المواد النووية - أذونات محددة.
يجب على المصدرين عموما تقديم طلب ترخيص مع الوكالة المناسبة لأي عنصر في إحدى هذه القوائم. طلبات الترخيص عادة ما تمر بعملية مراجعة واسعة النطاق، بما في ذلك مراجعة من قبل الوكالات الحكومية الأمريكية المعنية، مثل وزارة الدفاع، وزارة الطاقة، ومجتمع الاستخبارات، ووكالة ناسا، فضلا عن المكاتب المهتمة داخل وزارة الخارجية. خلال هذه العملية، استعراض الولايات المتحدة الحكومية:
وأهلية مقدم الطلب جميع الأطراف المشاركة في الصفقة ملاءمة جودة وكمية التصدير المقترح إلى المستخدم النهائي والاستخدام النهائي المعلنة أي عقبات قانونية أمام التصدير المقترح أي آثار الأمن القومي المقدمة من تصدير المقترحة أي سياسة خارجية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: التأثير المحتمل على الاستقرار الإقليمي لحقوق الإنسان بما يكفل الامتثال لنظم المراقبة المتعددة الأطراف.
وفي عام 2004، استعرض مكتب الرقابة التجارية الدفاعية في مكتب الشؤون السياسية العسكرية التابع لوزارة الخارجية ما يقرب من 000 55 طلب للحصول على تراخيص التصدير. وتتلقى وزارة التجارة الامريكية ما يتراوح بين 12 الف و 14 الف طلب تصدير مزدوج الاستخدام سنويا. ويسمح كل من الذخائر ونظم مراقبة الصادرات ذات الاستخدام المزدوج للولايات المتحدة بإعفاءات الترخيص (أو الاستثناءات) عندما تقرر الحكومة أن البند الخاص والقيمة والاستخدام النهائي والمستخدم النهائي لا تشكل خطرا كافيا على طلب تصدير رخصة.
وباإلضافة إلى قوائم الرقابة، يعتمد نظام مراقبة الصادرات األمريكي أيضا على الضوابط الشاملة لضمان أن الصادرات ذات االستخدام المزدوج ذات اإلشكالية - التي ال تخضع لضوابط التصدير - تكون قادرة على تتبعها ومناقشتها مع الحكومة المتلقية، أو حتى إنكارها بصفتها صفقة تصدير. وتحظر جميع اللوائح التنظيمية التي تقع على قائمة الاستخدام المزدوج التصدير دون ترخيص لأي معدات أو برامج أو تكنولوجيات من شأنها أن تساهم في المشاريع ذات الأهمية للانتشار. تنص لوائح إدارة التصدير على تحديد محدد للكيانات الأجنبية المحددة التي تعينها حكومة الولايات المتحدة كمستخدمين نهائيين للقلق. مطلوب ترخيص فردي لتصدير عنصر غير خاضع للرقابة إذا كان المصدر:
يعرف أو لديه ما يدعو إلى الاعتقاد بأن التصدير سيتم استخدامه في برنامج أسلحة الدمار الشامل أو مشروع الصواريخ المثيرة للقلق، أو أبلغ من قبل وزارة التجارة أن التصدير من شأنه أن يشكل خطرا غير مقبول للاستخدام في أو تحويل إلى برنامج أسلحة الدمار الشامل أو مشروع الصواريخ المثيرة للقلق.
تتم مراجعة كل طلب ترخيص بموجب الضوابط الشاملة على أساس كل حالة على حدة. إذا قررت حكومة الولايات المتحدة أن التصدير يشكل خطرا غير مقبول لاستخدامها في نشاط الانتشار النووي أو تحويلها إلى نشاط نووي، أو أن التصدير سيسهم إسهاما ماديا في نشاط انتشار كيميائي أو بيولوجي، أو مشروع صاروخ يثير القلق، فإن الترخيص هو رفض. تتوافق هذه الضوابط مع متطلبات أغ و متر و نسغ.
المصدرين: كن على دراية بعملائك.
إن تطبيق الحس السليم أمر ضروري في إزالة عمليات النقل التي يحتمل أن تكون مشكلة. يجب أن تكون الإنذارات سليمة إذا:
عميل أو وكيل -
غير مترددة في تقديم معلومات الاستخدام النهائي / المستخدم هو على استعداد لدفع نقدا للشحنات ذات القيمة العالية لديه القليل من الخلفية أو التاريخ في الأعمال ذات الصلة يظهر غير مألوف مع المنتج أو استخدامه رفض الضمان العادي / الخدمة / التثبيت أوامر المنتجات / الكميات تتعارض مع الأعمال ذات الصلة توفر مواعيد التسليم غامضة أو المواقع.
الشحنة تشمل -
وسيط خاص في بيع الأسلحة الرئيسية وكيل الشحن المعين كمرسل إليه / مستخدم نهائي وسيط المرسل إليه أو موقعه غير متوافق مع شحنات المستخدم النهائي الموجهة إلى شركات تجارية أو وكلاء شحن أو شركات لا علاقة لها بطلبات المشتري للتغليف غير متناسقة مع الوضع العادي للشحن اختيار التوجيه الدائر أو غير منطقي اقتصاديا، أو من خلال بلدان متعددة؛
طلبات المستخدم النهائي -
المعدات التي لا تتفق مع المخزون قطع الغيار التي تزيد عن الاحتياجات المتوقعة مواصفات الأداء / التصميم غير المتوافقة مع الموارد أو البيئة القدرة التقنية / الاستخدام النهائي غير المتوافق مع خط عمل المرسل إليه الاستخدام النهائي بما يتعارض مع الممارسات القياسية الشرق الأوسط من بلد ثالث إلى مكان أمر يرفض أن يذكر ما إذا كانت السلع للاستخدام المحلي أو التصدير أو إعادة التصدير.
آليات الإنفاذ الأمريكية.
وقد بنيت الحكومة الأمريكية في آليات إنفاذ مختلفة لضمان الامتثال لقوانين مراقبة الصادرات لدينا. مسؤولو الجمارك الأمريكية (الآن جزء من وزارة الأمن الداخلي) لديهم سلطة للتحقق من أي تصدير أو استيراد ضد ترخيصها على الحدود. للمواد ذات الاستخدام المزدوج، وزارة التجارة المسؤولين أيضا التحقيق في الانتهاكات. وكثيرا ما تتطلب سلطات الترخيص شيكات ما قبل الترخيص وعمليات تحقق بعد الشحن.
ويمكن أن تكون العقوبات الجنائية والمدنية فيما يتعلق بانتهاكات الرقابة على الصادرات شديدة. وفيما يتعلق بانتهاكات مراقبة الصادرات في الذخائر، يجيز القانون عقوبة جنائية قصوى قدرها مليون دولار لكل انتهاك، وللسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي انتهاكات الذخائر إلى فرض غرامة مدنية قصوى قدرها 000 500 دولار لكل انتهاك ل إيتار، فضلا عن الحرمان من تصدير المواد أو الخدمات الدفاعية. وفيما يتعلق بانتهاكات الرقابة على الصادرات ذات الاستخدام المزدوج، يمكن أن تصل العقوبات الجنائية إلى حد أقصى قدره 000 500 دولار لكل انتهاك، وأن تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. ويمكن أيضا أن تخضع المخالفات ذات الاستخدام المزدوج لغرامات مدنية تصل إلى 12،000 دولار لكل انتهاك، فضلا عن رفض امتيازات التصدير. وتجدر الإشارة إلى أنه في كثير من حالات الإنفاذ، تفرض عقوبات جنائية ومدنية.
نظام مراقبة التجارة والخبراء (تريسس)
نظام مراقبة التجارة والخبراء (تريسس) هو خدمة على شبكة الإنترنت لتطبيق وإصدار شهادات صحة الحيوان التجارة الداخلية (إتاحس) ووثائق الدخول البيطرية المشتركة (كفيدس) للتجارة داخل الاتحاد والتجارة الخارجية استيراد البلد الثالث في الحيوانات الحية، ومنتجاتها والبلازما الجرثومية. نظام تريسس هو النظام المستخدم لإخطار الدول الأعضاء بتحركات الحيوانات الحية والبلازما الجرثومية وبعض السلع الأخرى إلى أراضيها أو من خلالها.
تريسس تساعد السلطات المختصة في كل دولة عضو لتلبية احتياجات التجار والتزاماتهم في مجال الصحة الحيوانية والصحة العامة للاتحاد الأوروبي.
وكدليل، أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي كتيبات تدريبية عبر الإنترنت تبين كيفية عمل كل وحدة من وحدات تريسس. ويمكن الوصول إلى دليل التدريب من خلال:
الاشتراك في موقع المفوضية الأوروبية في أوروبا والوصول إلى مجموعة أدوات تريسس. الحصول على حساب مستخدم تريسس والوصول إلى كتيبات التدريب عن طريق مجموعة أدوات تريسس في وصلة المعلومات. طلب نسخة من دليل التدريب ذي الصلة من مركز التجارة الدولية - كارلايل.
الدعم التشغيلي والطب البيطري وتطوير النظم Ђ "ينبغي للمشغلين الاقتصاديين أن يسعوا للحصول على الدعم من خلال مكتب الوكالة المحلية لصحة الحيوان والنبات.
وثائق الدعم.
وتشمل صفحات وثيقة الدعم ملاحظات للتوجيه للمشغلين الاقتصاديين والأطباء البيطريين الرسميين، وقوائم المراجعة، وإعلانات مالك النموذج.
حدد الأنواع أو السلع التي سيتم تصديرها إلى الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي من القائمة أدناه. من هنا سوف تكون قادرة على الوصول إلى كل ما يلزم من وثائق الدعم اللازمة لاستكمال إنترا التجارة الحيوانية صحة شهادة ذات الصلة (إيتاهك).
الروابط الشعبية.
دعم سام أوف.
للاستفسارات حول استخدام سام أو عملية التسجيل الأولي يرجى الاتصال بمكتب دعم سام على:
Comments
Post a Comment